الرئيسية
السياحه
الاستثمار
خدمة المواطنين
كيانات المحافظة
برنامج تنمية صعيد مصر
مبادرة حياه كريمه
الموارد البشرية

 
* الصحة تطمئن المواطنين: لا خطورة من متحور كورونا الجديد

المصدر : بوابه الجمهوريه 24/8/2023

أكد مساعد وزير الصحة والسكان لشئون الطب الوقائي الدكتور عمرو قنديل أنه ليس هناك أي خطورة من متحور أوميكرون الجديد Eg5 وليس هناك أي إجراءات إضافية سيتم اتخاذها تجنبا لهذا الفيروس .

 وقال قنديل، في تصريح إن إعلان وزارة الصحة والسكان عن وجود حالتين مصابتين بالفيروس يؤكد قدرة الوزارة على اكتشاف أي إصابات بأي فيروس.

وكان الدكتور محمد عوض تاج الدين مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية قد أكد أن مصر تشهد رصدا شديدا للوضع المرتبط بفيروس كورونا ومستجداته، كما ان هناك متابعة من الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيس الوزراء وكل الدولة

 وأضاف فى تصريحات له " «نقول الحقائق تماما حتى نطمئن الناس، ولكن هناك نقطة مهمة جدا، نحن في فصل الصيف، هناك من يخرجون من الحر إلى الهواء والمكيفات، وهو ما يؤدي إلى الإصابة بالزكام والرشح والالتهابات التنفسية». 

 وتابع: «من يصاب بأي اعراض تنفسية عليه أن يعتكف في بيته يومين أو 3 أيام ويستعمل مناديل ورقية حتى لا ينشر العدوى بين أهله، ويجب ألا يذهب إلى العمل أو يستخدم المواصلات إلا في الضرورة القصوى، وإذا أصبنا بهذه الأعراض يمكننا الحصول على شيء بسيط مثل باراسيتامول». 

وأكد: «فترة حضانة المتحور الجديد قد تصل إلى 4 أيام، وقد يصاب شخص بالفيروس دون ظهور الأعراض عليه، أي أنه يكون حاضنا للفيروس وينقل العدوى للآخرين، وبالتالي، فإن علينا اتباع أساليب الوقاية، ولا توجد خطورة حتى هذه اللحظة». 

واوضح ان الغالبية العظمى من إصابات المتحور تعالج ببساطة شديدة، ولكن هناك فئات يجب ان تحصل على اللقاحات وهي أكثر عرضة لبعض المخاطر مثل كبار السن، ومن تتجاوز أعمارهم 65 سنة وصغار السن والمصابين ببعض الامراض المزمنة في الجهاز التنفسي والقلب والاوعية الدموية والأورام والسيدات الحوامل والمصابين بأمراض مناعية.

 

الصفحة الرئيسية | عن الموقع | اتصل بنا | اتصل بمدير الموقع